اجتماع لمتخذي القرار في عدد من مديريات لتعزيز سياسة برنامج مكافحة السل
سيئون/ موقع مديرية قف العوامر - موقع محافظة حضرموت/عبدالباسط باسويطين
الإثنين : 21/4/2008
sall.bmp
عقد اليوم بسيئون محافظة حضرموت اجتماع موسع لتعزيز السياسة العلاجية والتشخيصية للبرنامج الوطني لمكافحة السل بمديريات وادي حضرموت .

ويناقش  ( 30  ) مشاركا من متخذي القرار بالمجالس المحلية وإدارات الصحة والعاملين الصحيين في مديريات تريم والقطن وساه والعبر في هذا الاجتماع سبل تعزيز تطبيق السياسة العلاجية والتشخيصية لبرنامج مكافحة السل وتعزيزوتطبيق إستراتيجية المعالجة ( الدوتس ) وكذا تعزيز شبكة المختبرات في المديريات المستهدفة .
في حفل افتتاح الاجتماع الذي عقد بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة السل ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي  حضرموت وبدعم من الصندوق العالمي لمكافحة السل أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور حسين زين الحداد على أهمية بث الوعي بين أفراد المجتمع بضرورة تضافر الجهود الجماعية والاستفادة من كل الإمكانيات البشرية والمادية المتوفرة لدى كافة الجهات لنشر المفاهيم العلمية المساعدة لعملية المكافحة .
من جهته أشار منسق الدورة عثمان عبد الله الحسوسه إلى أن هذا الاجتماع يأتي بهدف الوقوف أمام المشاكل المعيقة للأنشطة الرامية لمكافحة السل وإبراز ما تفرزه الأعمال اليومية في المرافق والمؤسسات الصحية في كل ما يختص بعملية المكافحة لهذا المرض وإيجاد المعالجة الصائبة لها .
و يتضمن برنامج الاجتماع مناقشة عدد من الأوراق المتصلة بحجم مشكلة السل وأهداف البرنامج الوطني في طرق وأساليب المكافحة لهذه المر ض وكذا التعرف على حجم مشكلة السل في نطاق مديريات الوادي والصحراء والإطلاع
على نتائج المكافحة المقيدة من واقع التقارير المرفوعة من المختصين إضافة إلى المشكلات والقصور في برنامج مكافحة السل والحلول والإجراءات المطلوبةوآلية تنسيق الإحالة بين المحافظات فضلا عن الدور والمهام المناطة بمتخذي القرار .

انتقال سريع: